أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الميسري يدعو لدخول عدن بالقوة ويتحدث عن تخلي الرئاسة عن رجالها

يمنات – صنعاء

قال وزير الداخلية الأسبق في حكومة هادي، أحمد الميسري، مساء الاربعاء 31 مارس/آذار 2021، إن الحل الوحيد للحكومة الحالية هو تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض أو الدخول إلى عدن بالقوة عبر الوحدات المرابطة في محافظات شبوة و مأرب و تعز.

و أكد الميسري في لقاء مع برنامج بلا حدود على قناة “الجزيرة” القطرية، ان أحداث معاشيق الأخيرة هدفها الأول جر القوات السعودية للاصطدام مع المواطنين و سفك الدماء بهدف البلبلة في عدن.

و تابع: “زيارتي للسعودية عجلت بأحداث اغسطس و اقتحام قصر معاشيق، خصوصا مع الدعم الكبير الذي تلقيته من الأمير فهد بن تركي”.

و كشف الميسري، أن السيطرة على مفاصل الدولة في عدن من قبل العناصر المدعومة من الإمارات تمت قبل قدومه على رأس الوزارة. مضيفاً: “حاولنا العمل بعدها باستقلالية و لم ننجح بسبب الدعم الكبير المقدم للطرف الآخر”.

و ذكر الميسري إنه و خلال زيارته للإمارات طلب منه أن يكون في صفها مقابل تلقيه دعم كامل، لكنه أجاب على تلك المطالب بالقول “انا مع اليمن”.

و أوضح أن الإمارات أعلنت النفير الأول على الحكومة عبر عناصرها في 2018، بهدف الإطاحة برئيس الحكومة السابق أحمد عبيد بن دغر.

و أشار إلى أن منزله كان هدفاً رئيسياً أثناء أحداث أغسطس، و بعد تواصله مع القوات السعودية غادر منزله حقنا للدماء.

و أكد أن السجون السرية في محافظتي عدن و حضرموت، تابعة لدولة الإمارات، و تديرها قيادات أمنية تدين بالولاء لها.

و عن عدم تواجده في التشكيل الحكومي الأخير، قال الميسري: “أمر طبيعي أن أكون خارج التشكيل الحكومي الجديد تلبية لرغبة طرفي التحالف، لكن المعيب تخلي مؤسسة الرئاسة عن رجالها”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى